اللجنة الاستشارية للبرنامج:

الصفةالمسمى الاسمم

رئيس

عضو هيئة تدريس

د.سامي صبحي واكد1

عضو

جهات توظيف

أ.محمد بن عياض الدهمشي2

عضو

جهات مهنية

أ.مصعب بن عبد الرحمن الجعيد3

عضو

عضو هيئة تدريس

أ.د.محمد علي ابراهيم العمري4

عضو

عضو هيئة تدريس

د.خالد عدنان عويس5

عضو

 ممثل عن خريجي البرنامج

أ.عبد الله احمد عبد الله الخطيب

6

عضو

 ممثل عن خريجات البرنامج

أ.حصة سالم العتيق7

لجنة الجودة للبرنامج:

الصفةالمسمى الاسم م

رئيس

عضو هيئة تدريس

سامي صبحي واكد1

عضو

عضو هيئة تدريس

محمد علي ابراهيم العمري2

عضو

عضو هيئة تدريس

الفضل الطيب الزين3

عضو

عضو هيئة تدريس

منا الطيب يوسف4

عضو

عضو هيئة تدريس

سميرة صالح علي امبادي5

عضو

عضو هيئة تدريس

هندة السايح عانسي6

عضو (دعوة)

طالب

عبد العزيز فوزي حامد الرويلي7

عضو (دعوة)

طالبة

لما طلال خشان الدهمشي8

عضو (دعوة)

ممثل المجتمع المحلي

 حمدان بن محمد الهوامل المطيري9

عضو (دعوة)

ممثل المجتمع المحلي

تهاني خالد العائدي10

مهام اللجنة:

  • تعزيز ونشر ثقافة الجودة بين جميع منسوبي البرنامج.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي البرنامج بما يتعلق بالجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • اعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية والتنفيذية الخاصة بالجودة في البرنامج.
  • إعداد توصيف المقررات والبرنامج وفقاً لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • إعداد تقارير المقررات والبرنامج وفقاً لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • إعداد ملفات المقررات في البرنامج والعمل على تحديثها بشكل مستمر (Course File).
  • استيفاء متطلبات التأهل للاعتماد البرامجي للبرنامج والصادرة عن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • توفير مؤشرات الأداء (KPIs) والمقارنات المرجعية الخاصة بالبرنامج وفقاً لنماذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • اعداد مقاييس التقويم الذاتي الأولي للبرنامج وتوفير الأدلة والشواهد والبراهين.
  • اعداد تقرير دراسة التقويم الذاتي الأولي للبرنامج وفق نموذج المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • الرفع بالتقارير الدورية والأعمال المتعلقة بالجودة والاعتماد الاكاديمي لوكيل/ منسق/ ممثل العمادة للجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • القيام بأي أعمال ومهام أخرى ضمن نطاق وصلاحيات العمل.

 

المجلس الاستشاري الطلابي

مالاسمالمسمىالصفة
1د.سامي صبحي واكد

عضو هيئة تدريس

رئيس

2د.يوسف معمر مامش

عضو هيئة تدريس

نائب رئيس

3

عيسى خليفة فرج البناقي

طالب

                     امين المجلس
4محمد عايد ضاري الصقري

طالب

مساعد امين المجلس

5تركي ممدوح الاسود العنزي

طالب

عضو

6تيسير ياسين ربيع الدرويش

طالب

عضو

7عبد العزيز فوزي حامد الرويلي

طالب

عضو

8نايف فرحان مريمر العنزي

طالب

عضو

9أ.سالم حجي الدهمشي

كادر اداري

عضو

10د.سميرة صالح علي امبادين

عضو هيئة تدريس

ائب رئيس

11لما طلال خشان الدهمشي

طالبة

امينة المجلس

12نادين نعيم سالم الهزيمي

طالبة

مساعدة امين المجلس

13البدور دحام فرحان البجيدي

طالبة

عضو

14هديل قطن مزعل العنزي

طالبة

عضو

15روان خالد عواد علي العنزي

طالبة

عضو

16أ.زهية مجعوف سويد العنزي

كادر اداري

عضو

مهام المجلس الاستشاري الطلابي:

  •  تمثيل المجلس أمام الجهات المسؤولة في القسم والكلية. 
  • رفع محاضر المجالس الاستشارية الطلابية والتقارير بصورة دورية لعميد الكلية. 
  • المشاركة في وضع خطط الأنشطة الطلابية على مستوى القسم. 
  •  التواصل مع الطلاب والطالبات، والتعرف على أفكارهم المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، ونقل مشاكلهم ومساعدتهم في حلها. 
  •  المشاركة في برامج الإرشاد الجامعي وأصدقاء الإرشاد. 
  •  المشاركة في تنظيم  وتنسيق الأنشطة الطلابية الفردية والجماعية ضمن خطة الأنشطة الطلابية المقرة بالجامعة والاستفادة من الإمكانيات الجامعية المتاحة. 
  •  رعاية حقوق الطلاب ومتابعة واجباتهم. 
  •  العمل على تنفيذ مقترحات الطلاب وحل مشاكلهم، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بما لا يتعارض مع أنظمة الكلية وسياسة الجامعة. 
  • مناقشة احتياجات الطلاب من الخدمات الطلابية. 
  •  المشاركة في تطوير الخطة الدراسية والبرنامج، والمشاركة في وضع جدول الاختبارات النصفية والنهائية على مستوى البرنامج. 
  •  إبداء الرأي في الخدمات التي تقدمها الكلية والجامعة ومدي فعاليتها والمساهمة في اقتراح الإجراءات التطويرية لها. 
  •  عمل تقرير سنوي عن جميع الأنشطة التي قام بها المجلس الاستشاري الطلابي، ويُعرض على مجلس القسم في نهاية كل دورة للمجلس

لجنة النظم والخطط الدراسية بالقسم

الصفةالمسمى الاسم م
رئيسعضو هيئة تدريسد.هشام محمد محسن الدخيلي1

عضو

عضو هيئة تدريس

د.خالد عدنان عويس2

عضو

عضو هيئة تدريس

د.خليل نبيل ابوشمسية3

عضو

عضو هيئة تدريس

د.عبد الله مسعود ناصر4

عضو

عضو هيئة تدريس

د.يوسف معمر مامش5

عضو و مقرر

عضو هيئة تدريس

د.زهراء أحمد اسماعيل6

عضو

عضو هيئة تدريس

د.نسرين عبدالقادر العكريمي7

مهام اللجنة:

  • بناء الخطط الدراسية الجديدة ومراجعة توصيفاتها بمرجعية الإطار المرجعي المعتمد في الجامعة، ووفق الآلية التفصيلية بالفصل الثالث.
  • مراجعة وتطوير الخطط الدراسية للبرنامج والتوصيف بمرجعية الإطار الوطني المعتمد في الجامعة، ووفق الآلية التفصيلية الواردة بالفصل الثالث من دليل
  • الإشراف على إعداد تقارير المقررات الدراسية في نهاية كل فصل دراسي، ودراسة مدى تحقق مخرجات تعلم المقررات الدراسية، وتحيد نقاط القوة والضعف بالمقررات، ومقترحات التحسين والتغيرات المقترحة من أساتذة المقررات (إن وجدت)، ورفعها إلى مجلس القسم لأخذ التوصية المناسبة.
  • الإشراف على إعداد التقرير السنوي للبرنامج الأكاديمي، ودراسة مدى تحقق مخرجات تعلم البرنامج ونقاط القوة والضعف، ومقترحات التحسين والتغييرات المقترحة ورفعها إلى مجلس القسم لأخذ التوصية المناسبة.
  • دراسة جميع المقترحات التي ترفع اليها لتحسين جودة البرنامج الدراسي بالقسم واستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.
  •  تقديم الرأي والمشورة في كل ما من شأنه تحسين جودة البرامج الأكاديمية بالقسم.
  • المراجعة والتقويم الدوري للبرنامج والخطط الدراسية المطروحة في القسم.
  • أية مهام أخرى تحال إليها بهذا الخصوص من عميد الكلية أو وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

 لجنة مراجعة الرؤية و الرسالة واهداف البرنامج

الصفةالمسمى  الاسم م
رئيسعضو هيئة تدريسأ.د.محمد علي ابراهيم العمري1
عضوعضو هيئة تدريسد.خالد عدنان عويس2
عضوعضو هيئة تدريسد.الفضل الطيب الزين3
عضوعضو هيئة تدريسد.هشام محمد محسن الدخيلي4
عضوعضو هيئة تدريسد.خليل نبيل ابوشمسية5
عضوعضو هيئة تدريسد.عبد الله مسعود ناصر6
عضو و مقررعضو هيئة تدريسد.يوسف معمر مامش7
عضوعضو هيئة تدريسد.منا الطيب يوسف8

مهام اللجنة:

  •  دراسة مدى الموائمة بين رسالة وأهداف البرنامج مع رسالة القسم والكلية والجامعة.
  • دراسة مدى اتساق رسالة البرنامج مع رسالة الجامعة واحتياجات الطلبة بالمملكة العربية السعودية (دراسة احتياجات سوق العمل من موقع وزارة العمل ورؤية المملكة 2030)
  •  تقارير استبانات التي تشمل خطط التحسين حول مدى وضوح رؤية الرسالة والإعلان عنها والتوافق مع الاحتياجات المجتمعية لجميع الفئات (قيادات- أعضاء هيئة التدريس- عاملين- طلاب- أرباب عمل).
  • دراسة مدى اتساق أهداف البرنامج مع أهداف الكلية والجامعة,
  • استطلاع رأي المستفيدين حول الرسالة والأهداف
  • إعداد بيان بإشراك المستفيدين بلجنة مراجعة الرسالة والأهداف

لجنة الاختبار المعياري لبرنامج المحاسبة الفصل الاول 1442-1443

الصفة المسمى الاسم م

رئيس

عضو هيئة تدريس

أ.د.محمد علي ابراهيم العمري1

عضو

عضو هيئة تدريس

د.خالد عدنان عويس2

عضو

عضو هيئة تدريس

د.الفضل الطيب الزين3

عضو

عضو هيئة تدريس

د.هشام محمد محسن الدخيلي

4

عضو

عضو هيئة تدريس

د.خليل نبيل ابوشمسية5

عضو

عضو هيئة تدريس

د.عبد الله مسعود ناصر6

عضو

عضو هيئة تدريس

د.يوسف معمر مامش7

عضو

عضو هيئة تدريس

د.منا الطيب يوسف8

عضو

عضو هيئة تدريس

د.سميرة صالح علي امبادي

9

عضوا ومنسقا عاما

عضو هيئة تدريس

د.هندة السايح عانسي10

عضو

عضو هيئة تدريس

د.زهراء احمد اسماعيل11

عضو

عضو هيئة تدريس

د.نسرين عبد القادر عكريمي12

عضو

عضو هيئة تدريس

أ.سعدون خليف عواد13

عضو

عضو هيئة تدريس

أ.سنا احمد باحسن14

عضو

عضو هيئة تدريس

أ.سارة عبد الرحمن الحامدي15

مهام اللجنة:

  • مراجعة بيانات الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الثاني والفصل الصيفي.
  • إعداد أسئلة الاختبار المعياري وتحكيمها داخليا ورفعها لوكالة الجامعة للشؤون الاكاديمية.
  • رفع أسئلة الاختبار المعياري على البلاك بورد.
  • تهيئة الطلبة المستهدفين للاختبار المعياري.

لجنة مراجعة الاختبارات للفصل الدراسي الاول 1442-1443هـــ

مالاسم المسمى الصفة 
1د.سامي صبحي واكد

عضو هيئة تدريس

رئيس

2د.محمد علي ابراهيم العمري

عضو هيئة تدريس

نائب رئيس

3د.الفضل الطيب الزين

عضو هيئة تدريس

عضو

4د.منا الطيب يوسف

عضو هيئة تدريس

عضو

مهام اللجنة:

  • التحقق من مدى موائمة اسئلة الاختبارات مع طرق التقويم ومخرجات التعليم والتعلم.
  • التأكد من كفاية الاسئلة لتغطية  توصيف المقرر الدراسي.
  • التحقق من تنوع الاسئلة.
  • التأكد من التوزيع المناسب لدرجات الاختبار على جميع الاسئلة الرئيسية والفرعية.
  • التحقق من طباعة الاسئلة بالحاسب الآلي وليس بخط اليد مع وضوح الخط بحجم مناسب.
  • رفع تقرير يحتوي على النقاط التحسينية للاختبارات التي تمت مراجعتها.